PDF (الإنجليزية)

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التقدير الإلكتروني
الاختبارات
المستويات التعليمية
التقييم
التحصيل
التأثير
وجهات نظر المعلمين

الملخص

يسعى البَحث لبيان أثر(تَنوع المراحل الدراسية في تطبيق التَصحيح الإلكتروني للاختبارات التَحصيلية من وجهة نظر مُدرسات مادة العلوم)،فاختارت الباحثة عينة من مدرسات(مدينة كربلاء/العراق) ووزعتهن الى(ثلاثة مجموعات) ضمت كل مجموعة(25/مُدرسة) مستخدمةً(المنهج الوصفي) للبحث، وبَنت الباحثة(استبانة) كأداة لبحثها، ثم حللت ما حصلت عليه من نتائج من خلال (برامج Spss) وبتطبيق(تَحليل التباين الأحادي) كانت قيمة (F المحَوسبة/5,35 )،في حين ان قيمة (Fالجَدولة /3,03) وبذلك يوجد فروق بين مجموعات البحث، ثم اوجدت قيمة((Tukey وقارنتها مع فرق متوسط المجموعات لبيان المجموعة صاحبة الاثر الاكبر، فكان الفرق بين متوسط مجموعتي (التعليم الابتدائي والاعدادي) هو الاكبر بين المجموعات فبلغت (16.76) مقارنة بقيمة(Tukey) المحسوبة وهي (12.24) وبذلك تكون مجموعة(التعليم الابتدائي)هي صاحبة الاثر الاكبر بين المجموعات، وعليه توصي الباحثة بتطبيق(التَصحيح الالكتروني) في مراحل التعليم المتوسط والثانوي دون التعليم الابتدائي.
  PDF (الإنجليزية)